ما هي أصعب اللغات في العالم

ما هي أصعب اللغات في العالم

ما هي أصعب اللغات في العالم

 لغات العالم مختلفة ، لكنها تشترك جميعا في نفس الهدف، تختلف لغات العالم عن بعضها البعض في مدى صعوبة تعلمها ، فبعضها ببساطة يمكن تعلمه بسهولة ، بينما لا يمكن تعلم البعض الآخر، تجدر الإشارة أيضا إلى أن هناك اختلافات في قدرات الطلاب. 

ليس كل منهم لديهم نفس القدرات التعليمية  لذلك، عندما نريد تعلم لغة جديدة ، قد يكون من الصعب تعلمها لطالب لغته الأم هي العربية ، بينما قد يكون أقل صعوبة بالنسبة لطالب آخر لغته الأم هي الإنجليزية، أو الروسية على سبيل المثال.

لكن الأهم من كل هذا هو مدى رغبة الشخص في التعلم، كيف يتعاملون مع مخاوفه ، ومن سيلجأ إليه من أجل تعلم هذه اللغة، بالطبع ، عند تعلم أي لغة جديدة ، سيكون هناك العديد من التحديات من ناحية أخرى ، ستكون هناك فوائد وتجارب جديدة ، لذلك الأمر يستحق ذلك.

أصعب اللغات في العالم ويكيبيديا

مع ما يقرب من 6000 لغة يتم التحدث بها في العالم ، بعضها بالتأكيد أكثر ارتباطا وتشابها مع بعضها البعض، من وجهة نظر علمية ، ينظر إلى اللغات على أنها عائلات تطورت ونمت من بعضها البعض، لذلك ، فإنها تشكل شجرة ، مما يعني أيضا أن لغات جديدة تظهر باستمرار بالتفصيل ، أدت المفاهيم والتحف الجديدة ، وحركة وهجرة المتحدثين بلغة واحدة من مكان إلى آخر إلى تطوير لغات جديدة في جميع أنحاء العالم.


ومع ذلك ، يمكن دائما إرجاع كل لغة إلى شجرة العائلة، على سبيل المثال ، اللغة الإنجليزية في عائلة اللغة الألمانية ، لذلك سيجد المتحدثون الهولنديون والألمان أنه من الأسهل تعلم اللغة الإنجليزية ، بينما سيجد المتحدثون باللغة العربية صعوبة أكبر.


أصعب اللغات في العالم للتعلم للمتحدثين باللغة الإنجليزية

الفئة الأولى: 23-24 أسبوعا ، أو ما يقرب من 575-600 ساعة، ويشمل الأفريكانية والسويدية والدنماركية والإسبانية والهولندية والرومانية والفرنسية والبرتغالية والنرويجية.

الفئة الثانية: 30 أسبوعا ، حوالي 750 ساعة، ويشمل الألمانية.

الفئة الثالثة: 36 أسبوعا ، حوالي 900 ساعة، ويشمل الإندونيسية والماليزية.

الفئة الرابعة: 44 أسبوعا ، أو ما يقرب من 1100 ساعة، ويشمل أكبر عدد من اللغات ، وهي السلوفاكية والألبانية والسنهالية والأمهرية والصربية والأرمنية والروسية والأذربيجانية والبولندية والبنغالية والبوسنية والدارية الفارسية والطاجيكية الفارسية والبلغارية والباشتو والبورمية والنيبالية والكرواتية والمنغولية والتشيكية والمقدونية والإستونية والليتوانية والفنلندية واللاتفية والجورجية واللاوسية والخميرية واليونانية والأيسلندية والعبرية والمجرية والهندية.

الفئة الخامسة: 88 أسبوعا، أو ما يقرب من 2 ساعة، إنها الفئة التي تضم أصعب اللغات ، وهي العربية والكانتونية والماندرين والكورية واليابانية.


ما هو سبب صعوبة تعلم اللغة؟

تؤكد العديد من الدراسات أن درجة صعوبة تعلم اللغة تعتمد على اللغة الأم للإنسان، حيث تتبع مدى ارتباط اللغات ببعضها البعض، لذلك ، إذا كانت اللغة الأم أكثر تشابها مع اللغة التي سيتم تعلمها ، من حيث الأصوات والمفردات والقواعد ، فإن تعلم هذه اللغة الجديدة سيكون بالتأكيد أسهل.

كما تشير عدة مصادر إلى أن صعوبة تعلم لغة جديدة تعتمد على طول الفترة الزمنية التي يحتاجها الشخص لتعلم هذه اللغة، وكذلك على طبيعة اللغة نفسها، وعلى الموارد المتاحة للشخص الراغب في دراسة هذه اللغة وبالمثل ، يعتمد الأمر أيضا على مدى رغبة الشخص في التعلم وعدد الساعات التي ستعطى له في الأسبوع لدراسة هذه اللغة التي ستلعب دورا في تعلم اللغة أيضا.


أصعب اللغات المنطوقة

بشكل عام ، تستغرق أسهل اللغات من 23 إلى 24 أسبوعا ليتم تعلمها، وتشمل هذه الإسبانية والفرنسية والإيطالية وبعض اللغات الاسكندنافية، يشاع أن اللغات التي تتطلب أنماط تحدث خاصة مثل السويدية والنرويجية والدنماركية أكثر صعوبة في التعلم بالتفصيل ، تستغرق اللغة الفنلندية ضعف الوقت الذي تستغرقه اللغات الاسكندنافية الأخرى ، وبالتالي يتم وضعها في فئة أصعب للتعلم من سابقاتها


اللغة العربية 

اللغة العربية هي إحدى اللغات العالمية التي يتحدث بها أكثر من 422 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وهي لغة رسمية في 26 دولة، وعلى الرغم من أن اللغة العربية تعتبر لغة جميلة وغنية بالتعابير والمفردات، إلا أنها تعد لغة صعبة للتعلم بالنسبة للأشخاص الذين لا ينحدرون من الثقافة العربية.


تتميز اللغة العربية بعدة صعوبات، بما في ذلك:

  1. النحو: تعد القواعد النحوية في اللغة العربية معقدة ومتشابكة، مما يتطلب دراسة شاملة ومتعمقة لتعلمها.
  2. الصرف: تحتوي اللغة العربية على نظام صرفي غني ومعقد، ويتطلب ذلك مذاكرة كثيرة لتحديد الأحرف والكلمات بشكل صحيح.
  3. التركيب: تتألف اللغة العربية من عدة مستويات تركيبية، مما يتطلب من المتعلم فهم كيفية تركيب الجمل والعبارات.
  4. الكتابة: تتضمن اللغة العربية مجموعة من الحروف والأشكال المختلفة التي يجب تعلمها بشكل صحيح، وهو أمر يتطلب المزيد من الجهد والتركيز.
  5. التراث: يحتوي التراث العربي على عدد كبير من الكتب والمؤلفات التي تستخدم اللغة العربية بأسلوب شديد العمق والتعقيد، مما يجعلها صعبة الفهم لغير الناطقين بها.

على الرغم من صعوبات تعلم اللغة العربية، إلا أن الاستمرار في الدراسة والتمرين سيجعلها أسهل وأكثر فهمًا، خاصةً عندما تحصل على المساعدة والإرشاد من معلمي اللغة العربية نفسهم.

الماندرين


يتحدث هذه اللغة ما يقرب من 1.2 مليار شخص ، والصين لديها أكبر عدد من المتحدثين بلغة الماندرين، ما يجعلها من بين أصعب اللغات في العالم ، على الرغم من كونها اللغة الأكثر تحدثا في العالم ، هو أنها لغة نغمية، بالإضافة إلى احتوائه على آلاف الحروف ، فإنه يتضمن أيضا أنظمة معقدة تجعله مليئا بالكلمات المتجانسة.

الكورية


مع ما يقرب من 66.3 مليون شخص يتحدثون هذه اللغة، تضم كوريا الجنوبية أكبر عدد منهم ، واللغة الكورية هي واحدة من أصعب اللغات في العالم، هذا لأنها لغة معزولة غير مرتبطة بلغات أخرى. 

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي اللغة الكورية على سبعة مستويات مختلفة من النطق لذلك ، من المفترض أن يقوم المتحدث بالتبديل بين هذه المستويات المختلفة حسب السياق.

اليابانية

يتحدث اللغة اليابانية ما يقرب من 122 مليون شخص ، ومعظمهم في اليابان، تعد اللغة اليابانية من أصعب اللغات في العالم لأنها تحتوي على ثلاثة أنظمة كتابة مختلفة (هيراغانا وكاتاكانا وكانجي) ، ولكنها أسهل في التعلم من الماندرين.


كَانْتُونِيَّة

الكانتونية هو مصطلح قد يسبب بعض الالتباس ، لأنه قد يعني على وجه التحديد اللغة في منطقة كانتون الجنوبية من الصين ، ويمكن استخدامه للدلالة على اللهجة الكانتونية. 


الكانتونية هي لغة نغمية ، مما يجعلها تحديا حتى بالنسبة لبعض سكان الصين الذين يتحدثون لهجات أخرى، الماندرين لديها أربع لهجات ، ولكن الكانتونية لديها ثمانية. 

ما يجعل الأمر صعبا هو نظام الكتابة التصويرية للأحرف التي يزيد عددها عن 5 حرف، أيضا ، تجدر الإشارة إلى أن جميع اللغات في الصين مكتوبة بنفس النظام التصويري ، لكن الكانتونية والماندرين تشتركان في العديد من الخصائص. لذلك ، غالبا ما يستخدم نظام كتابة لغة الماندرين من قبل المتحدثين الكانتونية.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق