أكثر 4 أطعمة تخرب أسنانك

أكثر 4 أطعمة تخرب أسنانك

أكثر 4 أطعمة تخرب أسنانك

 ما تأكله وتشربه يمكن أن يؤثر بشكل كبير على صحة أسنانك، كثير من الناس يأخذون صحة أسنانهم كأمر مسلم به، إنها عظام، ألا يجب أن يكونوا قادرين على التعامل مع أي شيء؟ الحقيقة هي أن طبقة المينا الواقية لأسنانك يمكن أن تتآكل أو تتشقق بسبب الطعام الذي نأكله ، مما يترك أسنانك عرضة للتسوس وتسوس الأسنان والحساسية.

أسنانك ليست لا تقهر ، ولهذا السبب من الضروري أن تعتني بصحة فمك. مشاهدة ما تأكله هو جزء من ذلك، دعنا نذهب من خلال الأطعمة التي تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان وكيفية مكافحتها.


تعرف أيضا على حقيقة سحب الزيت ولماذا لا يجب استخدام الخيط بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة.

4 أطعمة تضر بالمينا

1. الفواكه الحمضية

الأحماض الغذائية هي واحدة من الجناة لتآكل مينا الأسنان، لسوء الحظ ، فإن بعض الفواكه الأكثر شعبية غنية بالأحماض، الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت صعبة على أسنانك بسبب محتواها من فيتامين سي، إنها ليست مجرد ثمار حمضيات يجب أن تراقبها، التوت أيضا الحمضية.


يمكن أن تؤثر الفواكه المجففة أيضا على أسنانك بسبب محتواها من السكر واتساقها، أثناء تناولها ، يمكن أن تتعثر على أسنانك وبينها ويصعب الخروج منها.


قبل أن تقسم الفاكهة ، يجب أن تعرف الفوائد الصحية للفاكهة - تعزيز جهاز المناعة ومحتوى الفيتامينات - تفوق الضرر الذي يمكن أن تسببه لأسنانك، استمر في تناول الفاكهة، بعد تناول الطعام ، يمكنك مكافحة تسوس الأسنان عن طريق شطف فمك بالماء، بدلا من ذلك ، يمكنك تنظيف أسنانك بالخيط وتنظيفها بعد تناولها.


2. مشروبات عالية السكر

بالإضافة إلى عيوب مزاجك وصحتك البدنية ، فإن المشروبات السكرية مثل الصودا وعصائر الفاكهة هي أحد الأسباب الرئيسية لتسوس الأسنان، ذلك لأن السكر الموجود في المشروبات يغطي أسنانك، يتم إنتاج الحمض عندما تقوم البكتيريا الموجودة في فمك بتكسير السكريات، ثم يأكل الحمض مينا الأسنان.


الحد من استهلاكك للمشروبات السكرية هو أفضل خط دفاع، ومع ذلك ، عندما تشربها ، من الأفضل شربها من خلال قشة للحد من ملامستها لأسنانك.


3. الحلوى

لا ينبغي أن يكون هذا مفاجأة ، لكن الحلوى ليست جيدة لأسنانك، مثل الصودا وعصائر الفاكهة ، يتفاعل محتوى السكر في الحلوى مع بكتيريا فمك لإنتاج أحماض آكلة للمينا، تحتوي الحلوى الحامضة ، على وجه الخصوص ، على المزيد من الأحماض التي تلحق الضرر بأسنانك بمعدل أعلى.

اتساق بعض الحلوى هو أيضا مشكلة لأسنانك. يمكن أن تلتصق العلكة والحلوى اللاصقة بالسطح وبين الأسنان، قد يكون إزالتها أمرا صعبا ، ولا يكفي شطف فمك دائما للقيام بهذه المهمة، في حين أن الحلوى الصلبة لا تلتصق بأسنانك ، إلا أنها تبقى في فمك لفترة أطول ، مما يعرض أسنانك لمزيد من السكر.

إذا كنت ستأكل الحلوى ، فاختر تلك التي لا تلتصق في فمك لفترة طويلة ، مثل الشوكولاتة أو الحلوى الخالية من السكر.


4. الثلج

في كل مرة يمضغ فيها شخص ما الثلج ، يبكي طبيب الأسنان. بغض النظر عن كل النكات ، فإن مضغ الثلج هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها لأسنانك. نعم ، لا يوجد سكر أو حمض لتحطيم المينا، ومع ذلك ، فإن مضغ الثلج يمكن أن يكسر أسنانك أو يكسرها، هذا يمكن أن يتركك مع ألم الأسنان أو الحساسية لدرجات الحرارة الساخنة والباردة، يمكن أن يهدد مضغ الجليد أيضا سلامة التيجان والحشوات.

يعد اختيار الثلج المحلوق أو الناعم بديلا رائعا لمكعبات الثلج التقليدية، يجدر التحدث إلى طبيبك إذا كنت لا تستطيع كسر هذه العادة ، لأن مضغ الثلج قد يكون مؤشرا على نقص الحديد ، وفقا لمايو كلينك.

ما هي الأطعمة التي تلطخ أسنانك؟

تسوس الأسنان وتلفها ليس الشيء الوحيد الذي يمكن أن يحدث لأسنانك، يمكن أن يحدث أيضا تلون أو تلطيخ على سطح أسنانك، مع تقدمنا في العمر، يتآكل المينا ، وتصبح أسناننا أكثر صفرة، تلعب الأشياء التي نأكلها أيضا دورا كبيرا في لون أسناننا.


الأطعمة والمشروبات الشائعة التي يمكن أن تلطخ أسنانك:

  • الشاي والقهوة
  • صلصة الصويا
  • النبيذ الأحمر
  • المشروبات الغازية الداكنة
  • التوت
  • صلصات الطماطم
  • الأطعمة النشوية

سيساعد تقليل هذه الأطعمة على إنقاذ أسنانك على المدى الطويل. ومع ذلك ، ليس من الواقعي أن نتوقع من أي شخص تجنب هذه الأطعمة تماما، ولا يجب عليك ذلك. مكافحة تسوس الأسنان وتلطيخها سهلة مثل التركيز على نظافة الفم.

المعلومات الواردة في هذه المقالة هي تعليمية وإعلامية فقط وغير مقصود بها أن تكون نصيحة صحية أو طبية، استشر دائما طبيبا أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين فيما يتعلق بأي أسئلة قد تكون لديك حول حالة طبية أو أهداف صحية.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق